• - التسويق الرقمي
  • - العمل على نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي
  • - تأهيل أبناء المستفيدين لسوق العمل
  • - تنمية الموارد المالية
  • - تحقيق التميز المؤسسي
  • داخل الجمعية:
  • الهدف الأول: زيادة الموارد المالية (تنمية الموارد المالية والعمل على استدامتها)
  • الهدف الثاني: تحسين كفاءة الأداء.
  • الهدف الثالث: توفير بيئة عمل مُحفِّزة.
  • خارج الجمعية:
  • الهدف الأول: تمكين وبناء القدرات التأهيلية والوظيفية للمستفيدين.
  • الهدف الثاني: العمل على نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية والعمل التنموي القائم على أسس استراتيجية.
  • الهدف الثالث: زيادة تأثير الجمعية في المجتمع، وقياس قوة هذا التأثير (تفعيل دور العلاقات العامة والاعلام لبناء صورة حسنة عن الجمعية إعلاميا)
  • الهدف الرابع: تعزيز التواصل المجتمعي.
  • الهدف الخامس: بناء الشراكات واتفاقيات التعاون
  • - إعداد تقارير الإنجاز من الأقسام بشكل (شهري وفصلي وسنوي) واعتماد المكافئات والعلاوات والترقياتبناء على ذلك
  • - بناء خطة لصيانة الأنظمة والحواسيب والمعدات الخاصة بالجمعية
  • - بناء قاعدة بيانات شاملة ومحدثة لكل ذي صلة وعلاقة (المستفيديون – المتبرعون – المؤسسات المانحة – رجال الأعمال)
  • - تأهيل الموظفين لاستخدام التقنية وتوظيفها في الأعمال الإدارية (الأرشفة – البريد – التخزين – التواصل الإداري)
  • - تحليل الاحتياجات التدريبية للموظفين والمتعاونين ووضع خطط تدريبية بناء على الاحتياج
  • - تحديث الخطط التشغيلية بشكل مستمر لضمان فعاليتها
  • - إعداد ملفات تسويقية لجميع مشاريع الجمعية وعرضها على رجال الأعمال.
  • - استهداف الشركات والمؤسسات ذات المسؤولية الاجتماعية بمشاريع تتناسب مع توجهاتها.
  • - وضع آلية فاعلة للتواصل مع رجال الأعمال وبصورة مستمرة وفاعلة
  • - إنشاء فريق تسويق تطوعي (رجالي - نسائي) بشكل مستقل، تطوعي – أجر.
  • - الحضور الفعال في المناسبات الوطنية والمواقع الإلكترونية المعنية بالعمل الخيري والوطني
  • - تطوير الموقع من الناحية (الشكل، البرمجة، المحتوى)
  • - وضع خطط ترويجية للموقع وصفحات التواصل الاجتماعي
  • - بناء خطة نشر على الموقع وصفحات التواصل الاجتماعي
  • - تحويل جميع تقارير ومشاريع الجمعية إلى (مرئية، مقروءه)
  • - اعداد تقارير سنوية للأعمال والمشاريع (مرئية ومقروءة) ونشرها للمستفيدين
  • - إنشاء قناة على اليوتيوب وتفعيلها بالمقاطع والأفلام التعريفية
  • - وضع خطط إعلانية للترويج للجمعية في (الصحف، المجلات، المواقع،…)
  • - عمل إحصائيات تحليلية للمستفيدين وقدراتهم
  • - إعداد دراسات جدوى للمشاريع المتناسبة مع قدرات وميول وتوجهات المستفيدين
  • - وضع خطة والية للتخزين والصرف من المخازن تضمن عدم التلف والانتهاء