-
- التسويق الرقمي
-
- العمل على نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي
-
- تأهيل أبناء المستفيدين لسوق العمل
-
- تنمية الموارد المالية
-
- تحقيق التميز المؤسسي
-
داخل الجمعية:
-
الهدف الأول: زيادة الموارد المالية (تنمية الموارد المالية والعمل على استدامتها)
-
الهدف الثاني: تحسين كفاءة الأداء.
-
الهدف الثالث: توفير بيئة عمل مُحفِّزة.
-
خارج الجمعية:
-
الهدف الأول: تمكين وبناء القدرات التأهيلية والوظيفية للمستفيدين.
-
الهدف الثاني: العمل على نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية والعمل التنموي القائم على أسس استراتيجية.
-
الهدف الثالث: زيادة تأثير الجمعية في المجتمع، وقياس قوة هذا التأثير (تفعيل دور العلاقات العامة والاعلام لبناء صورة حسنة عن الجمعية إعلاميا)
-
الهدف الرابع: تعزيز التواصل المجتمعي.
-
الهدف الخامس: بناء الشراكات واتفاقيات التعاون
-
- إعداد تقارير الإنجاز من الأقسام بشكل (شهري وفصلي وسنوي) واعتماد المكافئات والعلاوات والترقياتبناء على ذلك
-
- بناء خطة لصيانة الأنظمة والحواسيب والمعدات الخاصة بالجمعية
-
- بناء قاعدة بيانات شاملة ومحدثة لكل ذي صلة وعلاقة (المستفيديون – المتبرعون – المؤسسات المانحة – رجال الأعمال)
-
- تأهيل الموظفين لاستخدام التقنية وتوظيفها في الأعمال الإدارية (الأرشفة – البريد – التخزين – التواصل الإداري)
-
- تحليل الاحتياجات التدريبية للموظفين والمتعاونين ووضع خطط تدريبية بناء على الاحتياج
-
- تحديث الخطط التشغيلية بشكل مستمر لضمان فعاليتها
-
- إعداد ملفات تسويقية لجميع مشاريع الجمعية وعرضها على رجال الأعمال.
-
- استهداف الشركات والمؤسسات ذات المسؤولية الاجتماعية بمشاريع تتناسب مع توجهاتها.
-
- وضع آلية فاعلة للتواصل مع رجال الأعمال وبصورة مستمرة وفاعلة
-
- إنشاء فريق تسويق تطوعي (رجالي - نسائي) بشكل مستقل، تطوعي – أجر.
-
- الحضور الفعال في المناسبات الوطنية والمواقع الإلكترونية المعنية بالعمل الخيري والوطني
-
- تطوير الموقع من الناحية (الشكل، البرمجة، المحتوى)
-
- وضع خطط ترويجية للموقع وصفحات التواصل الاجتماعي
-
- بناء خطة نشر على الموقع وصفحات التواصل الاجتماعي
-
- تحويل جميع تقارير ومشاريع الجمعية إلى (مرئية، مقروءه)
-
- اعداد تقارير سنوية للأعمال والمشاريع (مرئية ومقروءة) ونشرها للمستفيدين
-
- إنشاء قناة على اليوتيوب وتفعيلها بالمقاطع والأفلام التعريفية
-
- وضع خطط إعلانية للترويج للجمعية في (الصحف، المجلات، المواقع،…)
-
- عمل إحصائيات تحليلية للمستفيدين وقدراتهم
-
- إعداد دراسات جدوى للمشاريع المتناسبة مع قدرات وميول وتوجهات المستفيدين
-
- وضع خطة والية للتخزين والصرف من المخازن تضمن عدم التلف والانتهاء
-